المكتبة الشاملة للأدعية الزيدية

Zaidiazm Sublication

الصلاة المحمديه

(الصلاة المحمديه)

(يستحب قراءتها كل ليلة جمعه و إن اراد يوميا )

الصلاة على النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم

فضل هذه الصلاة :

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (( من قرأ هذه الصلاة مرة واحده كتبت له ثواب حجة مقبوله ، وثواب من اعتق رقبة من ولد اسماعيل ، فيقول الله يا ملائكتي هذا عبد من عبادي اكثرمن الصلاة على حبيبي محمد ، فوعزتي وجلالي وجودي ومجدي وارتفاعي لاعطينه بكل حرف صلى به قصرا في الجنة ، و ليأتي يوم القيامه تحت لواء الحمد نور وجهه كالقمر كفه في كف حبيبي محمد ) .

 (بسم الله الرحمن الرحيم)

 بسم الله الرحمن الرحيم سبحان رب الأعلى الوهاب.. الحمدلله رب العالمين اللهم صل على محمد وعلى آل محمد.

اللهم صلّ على محمد نور الهدى ، والقائد إلى الخير ، والداعي إلى الرشد نبي الرحمة ، وإمام المتقين ورسول رب العالمين ، لانبي بعده كما بلغ رسالتك ، ونصح لعبادك وتلى آياتك ، وأقام حدودك ووفى بعهدك ، ونفذ حكمك ، وأمر بطاعتك ونهى عن معصيتك ، ووالى وليك الذي تحب أن تواليه وعادا عدوك الذي تحب أن تعاديه ، وصلى الله على محمد وآله .

اللهم صل على جسده في الأجساد  ، وعلى روحه في الأرواح ، وعلى موقفه في المواقف ، وعلى مشهده في المشاهد ، وعلى ذكره إذا ذكر ، صلاة منا على نبينا ، اللهم أبلغه منا السلام والسلام على النبي ورحمة الله وبركاته ،

اللهم صل على ملائكتك المقربين ، وعلى أنبيائك المطهرين ، وعلى رسلك المرسلين ، وعلى حملة عرشك ، وعلى جبريل و ميكائيل و إسرافيل و ملك الموت ورضوان خازن جنتك ، و صل على الكرام الكاتبين ، و صل على أهل طاعتك أجمعين من أهل السماوات و الأرضين.

اللهم آت أهل بيت نبيك أفضل ما آتيت أحد من أهل بيوت المرسلين.

اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات ، و المسلمين و المسلمات ، الأحياء منهم و الأموات ، و { اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}[الحشر :10].

اللهم صل على النبي الهاشمي محمد و على آله وصحبه الراشدين وسلم تسليما ، اللهم صل على محمد وآله خير البريه ، صلاة ترضيك وترضيه وترضا بها عنا يا أرحم الراحمين ، اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه و سلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه جزيلا جميلا دائما بدوام ملك الله.

اللهم صل على محمد وآله ملء الفضاء ، وعدد النجوم في السماء ، صلاة توازن السماوات والأرضين ، و عدد ما خلقت و ما أنت خالقه إلى يوم القيامة .

اللهم صل على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد .

اللهم إني أسألك بحقك العظيم ، و بحق نور وجهك الكريم ، و بحق عرشك العظيم ، و بما حمل كرسيك من عظمتك و جلالك و بهائك و قدرتك و سلطانك ، و بحق أسمائك المخزونه و المكنونه التي لم يطلع عليها أحد من خلقك ، اللهم و أسألك بالأسم الذي وضعته على الليل فأظلم ، و على النهار فاستنار ، و على السماوات فاستقلت ، و على الارض فاستقرت ، وعلى الجبال فأرست ، و على البحار و الأوديه فتفجرت ، و على العيون فنبعت ، وعلى السحاب فأمطرت ، و أسألك اللهم بالأسماء المكتوبه في جبهة جبريل عليه السلام ، وعلى الملائكة المقربين ، و أسألك اللهم بألاسماء المكتوبه  حول العرش،  و أسألك اللهم بألاسماء المكتوبه حول الكرسي ، و أسألك اللهم بألاسماء المكتوبه على ورق الزيتون ، و أسألك اللهم بالأسماء العظام التي سميت بها نفسك ماعلمت ومالم أعلم ،

وأسألك اللهم بالأسماء التي دعاك بها آدم عليه السلام @ونوح عليه السلام @وهود عليه السلام @وإبراهيم عليه السلام @وصالح عليه السلام @ويونس عليه السلام @وأيوب عليه السلام @ويعقوب عليه السلام @ويوسف عليه السلام@  وموسى عليه السلام @وهارون عليه السلام @وشعيب عليه السلام @وإسماعيل عليه السلام @وداود عليه السلام@ وسليمان عليه السلام@ وزكرياعليه السلام@ ويحيى عليه السلام @وآرميا عليه السلام @وإلياس عليه السلام @ويوشع عليه السلام @وعيسى عليه السلام @وبالأسماء التي دعاك بها محمد صلى الله عليه وآله و سلم ،

و على جميع النبين و المرسلين  أن تصلي على محمد نبيك ، عدد ما خلقته من قبل أن تكون السماء مبنيه ، و الأرض مدحيه و الجبال مرسيه ، و البحار مجراه و العيون مفجره ، و الأنهار منهمره و الشمس مضحيه ، و القمر مضيئا و الكواكب مستنيرة ، كنت حيث كنت لا يعلم أحد حيث كنت إلا انت وحدك لا شريك لك.

اللهم صل على محمد وآله عدد حلمك ، و صل على محمد وآله عدد علمك ، و صل على محمد وآله عدد حكماتك ، و صل على محمد وآله عدد نعمتك ، و صل على محمد وآله ملء سماواتك ، و صل على محمد وآله ملء ارضك ، و صل على محمد وآله ملء عرشك ، و صل على محمد وآله زنة عرشك ، و صل على محمد وآله عدد ماجرى به القلم في أم الكتاب في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد ما خلقت في سبع سماواتك ، و صل على محمد وآله عدد ما أنت خالق فيها إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد كل قطرة قطرت من سماواتك إلى أرضك من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد من يسبحك و يهللك و يكبرك و يعظمك من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد أنفاسهم وألفاظهم ، وصل على محمد وآله عدد كل نسمة خلقتها فيهم من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة.

اللهم صل على محمد وآله عدد السحاب الجاريه ، و صل على محمد وآله عدد الرياح الذاريه من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد ماهبت عليه الرياح و حركته من الأغصان و الأشجار و الأوراق و الثمار و جميع ما خلقت على أرضك و ما بين سماواتك من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة.

اللهم صل على محمد وآله ملء أرضك مما حملت وأقلت من قدرتك .

اللهم صل على محمد وآله عدد ما خلقت في سبع بحارك مما لا يعلم علمه إلا أنت و ما أنت خالقه الى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة.

اللهم صل على محمد وآله عدد ملء سبع بحارك ، و صل على محمد وآله زنة سبع بحارك مما حملت و أقلت من قدرتك .

اللهم صل على محمد وآله عدد الرمل و الحصى في مستقر الأرضين سهلها و جبلها من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد إضطراب المياه العذبة و المالحة من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد ما خلقته على جديد أرضك في مستقر الأرضين شرقها و غربها سهلها و جبالها و أوديتها و طريقها و عامرها إلى سائر ما خلقته عليها و ما فيها من حصاة و مدد وحجر من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد النبي الهاشمي  عدد نبات الأرض من قبلتها و شرقها و غربها و سهلها و جبالها و أوديتها و أشجارها وثمارها و أوراقها و زرعها وجميع ما يخرج من نباتها و بركتها من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد ما خلقت من الجن و الأنس والشياطين و ما أنت خالقه منهم إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم  صل عل محمد وآله عدد كل شعرة في أبدانهم وفي وجوههم وعلى رؤوسهم منذ خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد و آله عدد خفقان الطير وطيران الجن والشياطين من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد كل بهيمة خلقتها على جديد أرضك من صغير و كبير في مشارق الأرض ومغاربها من إنسها و جنها و مما لا يعلم علمه إلا أنت من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة.

اللهم صل على محمد وآله عدد خطاهم على وجه الأرض من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة .

اللهم صل على محمد وآله عدد من يصلي عليه ، وصل على محمد وآله عدد من لم يصلي عليه ، وصل على محمد وآله عدد القطر و المطر و النبات ، و صل على محمد وآله عدد كل نبي ، و صل على محمد  وآله في الليل إذا يغشى ، و صل على محمد وآله في النهار إذا تجلى ، و صل على محمد وآله في الاخرة و الأولى ، وصل على محمد شابا زكيا ، و صل على محمد كهلا مرضيا ، و صل على محمد  منذ أن كان في المهد صبيا ، و صل على محمد وآله حتى لا يبقى من الصلاة شيئا .

اللهم إعط محمد المقام المحمود الذي وعدته ، الذي إذا قال صدقته ، وإذا سأل أعطيته ، اللهم عظم برهانه و شرف بنيانه ، و أبلج حجته و بين فضيلته ، اللهم و تقبل شفاعته ، و استعملنا بسنته ، و توفنا على ملته ، و احشرنا في زمرته  وتحت لوائه ، واجعلنا من رفقائه ، و أوردنا حوضه و اسقنا بكأسه ، و انفعنا بمحبته ، اللهم آمين وأسألك بأسمائك التي دعوتك بها ، أن تصلي على محمد عدد ما وصفت مما لايعلم علمه إلا أنت ، أن ترحمني و تتوب علي و تعافيني من جميع البلاء و البلوى ، وأن تغفر لي و لوالدي و ترحم المؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم والأموات ، و أن تغفر لعبدك (فلان بن فلان)  المذنب الخاطئ الضعيف وأن تتوب عليه إنك غفور رحيم .. اللهم آمين رب العالمين.. و نستغفر الله و نتوب إليه

* آيه الكرسي
* سورة الاخلاص ١٠مرات
* استغفر الله العظيم الذي لاإله إلاهوالحي القيوم واتوب إليه
*سبحان الله والحمد لله ولاإله إلا الله والله أكبر ولاحول ولا قوة إلابالله العلي العظيم

جزى الله خيرا من أعان على نشر هذه الصلاة ونوصيكم بالدعاء إلى من كتبها لما فيها من اجر وبركه عند الله..

¤لاتنسونا ووالدينا من صالح الدعاء¤

تعليق واحد

    Trackbacks

    1. الصلاة المحمدية من الناحية النفسية - مدونة طارق هاشم

    أضف تعليق

    مدونة مكتبة التصاميم الدعوية الإسلامية

    مدونة تختص بتصاميم بطاقات اسلامية ودعوية وتوعوية تذكيرية

    The Daily Post

    The Art and Craft of Blogging