المكتبة الشاملة للأدعية الزيدية

Zaidiazm Sublication

استغفار يوم الجمعة للحسن البصري

استغفار يوم الجمعة للحسن البصري

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب قوي عليه بدني بعافيتك، ونالته قدرتي بفضل نعمتك وانبسطت إليه يدي بسعة رزقك، واحتجبت فيه عن الناس بسترك، واتكلت فيه عند خوفي منك على أمانك، ووثقت من سطوتك علي فيه بحلمك، وعولت فيه على كرم وجهك وعفوك، فصل يارب وسلم وبارك على سیدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك، أو يدني من سخطك ، أو يميل إلى ما نهيتني عنه ، أو يباعدني عما دعوتني إليه ، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب استملت إليه أحداً من خلقك بغوايتي، أو خدعته بحيلتي ، فعلمته منه ما جهل ، وزينت له منه ما قد عمل ، ولقيتك غداً باوزاري وأوزاراً مع أوزاري، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدعو إلى الغي ، ويضل عن الرشد ، ويُقل الوفر ، ويمْحَقُ التَّالِد ، ويُخمِلُ الذكر، ويقلُ المدَد، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب أتعبت فيه جوارحي في ليلي ونهاري ، وقد استترت حياء من عبادك بسترك ، ولا ستر إلا ما سترتني به، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب قصدني به أعدائي لهتكي ، فصرفت كيدهم عني، ولم تعنهم على فضيحتي كأني لك مطيع، ونصرتني عليهم كأني لك ولي، فإلى متى يارب أعصي فتمهلني ؟ ،وطالما عصيتك فلم تؤاخذني ، وسألتك على سوء فعلي فأعطيتني ، فأي شكر يقوم عندك بنعمة من نعمك علي؟ فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب قدمت إليك توبتي منه، وواجهتك بقَسَمِي وآليت بك ، وأشهدت على نفسي بذلك أوليائك من عبادك أني غير عائد إلى معصيتك، فلما قصدني إليه بكيده الشيطان، ومال بي إليه الخذلان، ودعتني نفسي إلى العصيان، استترت حياء من عبادك جرأة مني عليك ، وأنا أعلم أنه لا يكنفني منك ستر ولا باب، ولا يَحْجُب نظرك حجاب ، فخالفتك إلى ما نهيتني عنه، ثم ما كشفت السترعني، وساويتني بأوليائك ، كأني لا أزال لك مطيعاً وإلى أمرك مسرعاً ومن وعيدك فازعاً، فلبَّست على عبادك ولا يعلم سريرتي غيرك، فلم تَسُمْني بغير سِمَتِهِم، بل أسبغت علي مثل نعمتهم، ثم فضلتني بذلك عليهم كأني عندك في درجتهم، وما ذاك إلا لِحِلْمِك وفضل نعمتك علي، فلك الحمد يا مولاي، فأسألك يا الله كما سترته علي في الدنيا أن لا تفضحني به يوم القيامة ، يا أرحم الراحمين ، فصل يا رب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين. 

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب سهرت ليلتي في لذّتي والتأني لإتيانه ، والتخلص إلى وجوده، حتى إذا أصبحت حضرت إليك بحلية الصالحين، وأنا مُضمر خلاف رضاك ، يا رب العالمين، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين .

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب ظلمت بسببه ولياً من أوليائك، و نصرت به عدواً من أعدائك، أو تكلمت فيه لغير محبتك، أو نهضتُ فيه إلى غير طاعتك، او ذهبت فيه إلى غير أمرك، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين .

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يُورث الضّغناء، ويُحل البلاء، ويشمت الأعداء ويكشف الغطاء ، ويحبس القطر من السماء، فصل يارب وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفرهُ لي يا خير الغافرين.

من كتاب مخ العبادة ومنتهى نيل السعادة.

أضف تعليق

مدونة مكتبة التصاميم الدعوية الإسلامية

مدونة تختص بتصاميم بطاقات اسلامية ودعوية وتوعوية تذكيرية

The Daily Post

The Art and Craft of Blogging