المكتبة الشاملة للأدعية الزيدية

Zaidiazm Sublication

دعاء و ورد يوم الأربعاء

دعاء يوم الأربعاء

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ سبحان رَبِّـيَ العليِّ الأعلى الوهَّاب اللَّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ

أَلْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي جَعَلَ اللَّيْلَ لِباساً، وَالنَّوْمَ سُباتَاً، وَجَعَلَ النَّهارَ نُشُوراً. لَكَ الْحَمْدُ أَنْ بَعَثْتَنِي مِنْ مَرْقَدِي، وَلَوْ شِئْتَ جَعَلْتَهُ سَرْمَداً حَمْداً دَائِمَاً لا يَنْقَطِعُ أَبَداً، وَلا يُحْصِي لَهُ الْخَلائِقُ عَدَدَاً. أَللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْ خَلَقْتَ فَسَوَّيْتَ، وَقَدَّرْتَ وَقَضَيْتَ، وَأَمَتَّ وَأَحْيَيْتَ، وَأَمْرَضْتَ وَشَفَيْتَ، وَعافَيْتَ وَأَبْلَيْتَ، وَعَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَيْتَ، وَعَلَى الْمُلْكِ احْتَوَيْتَ. أَدْعُوكَ دُعآءَ مَنْ ضَعُفَتْ وَسِيلَتُهُ، وَانْقَطَعَتْ حِيلَتُهُ، وَاقْتَرَبَ أَجَلُهُ، وَتَدانى فِي الدُّنْيا أَمَلُهُ، وَاشْتَدَّتْ إلى رَحْمَتِكَ فاقَتُهُ، وَعَظُمَتْ لِتَفْرِيطِهِ حَسْرَتُهُ، وَكَثُرَتْ زَلَّتُهُ وَعَثْرَتُهُ، وَخَلُصَتْ لِوَجْهِكَ تَوْبَتُهُ. فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد خاتَمِ النَّبِيِّينَ، وَعَلى أَهْلِ بَيْتِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ، وَارْزُقْنِي شَفاعَةَ مُحَمَّد صلى الله عليه وآله، وَلا تَحْرِمْنِي صُحْبَتَهُ إنَّكَ أَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ. أَللَّهُمَّ اقْضِ لِي فِي الاَرْبِعآءِ أَرْبَعَاً: إجْعَلْ قُوَّتِي فِي طاعَتِكَ، وَنَشاطِي فِي عِبادَتِكَ، وَرَغْبَتِي فِي ثَوَابِكَ، وَزُهْدِي فِيما يُوجِبُ لِي أَلِيمَ عِقابِكَ، إنَّكَ لَطِيفٌ لِما تَشآءُ.

 من الصحيفة السجادية

[ورد يوم الأربعاء]

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ سبحان رَبِّـيَ العليِّ الأعلى الوهَّاب اللَّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ

اللَّهُمَّ صلّ وسلم على محمد وآله، اللَّهُمَّ إني أسألك رحمة من عندك تَهْدِي بها قلبي، وتجمع بها شمْلي، وتلمّ بها شَعَثي، وتردّ بها الفتن عني، وتصلح بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتزكّي بها عملي، وتبيّض بها وجهي، وتلقني بها رُشْدِي، وتعصمني بها من كل سوء.

اللَّهُمَّ اعطني رحمة أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة، اللَّهُمَّ إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء.

اللَّهُمَّ إني أُنْزل بك حاجتي، وأسألك أن تجيرني من عذاب القبر والنار، وشدّة سكرات الموت، اللَّهُمَّ زدني قوة في عقلي ودِيني وجميع حواسي، ويقيني، وعلمي، وجأشي، وأجرني من الجُبْن والرّعُب، وأسألك نَفْحَة من نفحات رحمتك وملكك ورزقك، ألمّ بها شعثي، وأقضي بها دَيْني، وأعودُ بها على نفسي وعوْلي، ومن وَرَدَ عليَّ، وأقضي بها حاجاتي، وما ينوبني، وأستعين بها على دِيْني، وأسلمُ بها كَدَرَ الكسب، وشغلته، وهمّه، والحاجة إليه، وأوقا بها حاجة من سواك.

وأسألك أولاداً ذكوراً تثيبني عليهم، وأن تشركني وإياهم وسائر أولادي في صالح دعاء عبادك الصالحين، وأن تجعل ذلك خيراً لي في الدنيا والآخرة، وأن تجعل أولادي جميعاً علماءَ حُلَمَاءَ، هادين مهتدين، مخلصين لك محبّين، أولياءَ لكَ، معادين أعداءك، شهداء مرضيّين، أبرار أتقياء، رحماء، للمتقين إماماً، معافيين من كبائر المعاصي، وجميع الأسقام، محفوظين من شرّ وعين كل ذي شر وعين، آمرين بالمعروف ناهين عن المنكر، أقوياء في رضاك وطاعتك، تائبين عن معصيتك، لا تأخذهم فيك لومة لائم، مُؤْثرين لك على غيرك، وأجرْهم من الفقر، والدَّيْن، والهمّ والحزن، والعقوق، والجهل، والغفلة، ومن عذاب القبر والنّار، ومن الفزع في اليوم الأكبر، ووسّع عليهم الرزق الحلال من فضلك، واحفظهم من كلّ شيء يسوءني فيهم في الحياة وبعد الممات، واجعَلْهم لي عوناً على طاعتك، مفتونين بحبي، وأدخلهم جنة الفردوس، مُخَلّدين في جنتك، واجعل مسارعتهم، وسرورهم، وقرة أعينهم، ونشاطهم وتحفتهم؛ في حبك وطاعتك والأنس بك، وحبي وطاعتي والأنس بي، والمبالغة في القرَب التي تقربني عند الله وتزيد في حسناتي، والمبالغة في الإستغفار لي، كل ذلك في كلّ حين، اللَّهُمَّ صل وسلم على محمد وعلى آل محمد.

اللَّهُمَّ اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمْعي، ونوراً في بصري، ونوراً في شعري، ونوراً في بَشَري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً في بدني، ونوراً من بين يديَّ، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللَّهُمَّ زِدْني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً أمشي به في الناس، وحبّبْني إلى خلقك، وحبّبْ إليَّ صالح خلقك، اللَّهُمَّ انفعنا بما علمتنا، وعلّمنا ما ينفعنا، وزدْنا علماً إلى عِلْمِنا.

من كتاب النور الساطع

أضف تعليق

مدونة مكتبة التصاميم الدعوية الإسلامية

مدونة تختص بتصاميم بطاقات اسلامية ودعوية وتوعوية تذكيرية

The Daily Post

The Art and Craft of Blogging